ممثلية جامعة المصطفى (ص) العالمية في البحرين

ممثلية جامعة المصطفى (ص) العالمية في البحرين
 
Thu 17/Oct/2019
  • الدين الإسلامي الحنيف اهتم كثيراً بمسألة التربية للإنسان بمراحله المختلفة



    2018-08-01 09:51 PM

    أشار حجة الإسلام والمسلمين مشايخي خلال الملتقى الثاني عشر لمدراء وممثلي جامعة المصطفى (ص) العالمية الذي عقد في مقر جامعة المصطفى (ص) العالمية إلى الدليل والدستور التربوي للجامعة، قائلاً: تم تحديد المهام وزمن الانطلاق لانجاز ما هو موجود في الدليل وكذلك الفئة المستهدفة التي هي الطلاب المنتسبين للجامعة.

    وتابع أنّ الدليل التربوي لجامعة المصطفى (ص) العالمية يحتوي على المباحث المرتبطة بالمسائل الأخلاقية، والعقائدية، والثقافية والأمور أخرى التي تساهم في بناء شخصية الطلاب من جهات مختلفة.

    وفي كلمة لمدير الحوزات العلميّة ورئيس جامعة المصطفى (ص) العالمية آية الله علي رضا الأعراقي أشار سماحته إلى مراحل تكون شخصية الإنسان، قائلاً: إن المسائل النفسية لها دور كبير في بناء شخصية الإنسان وهي بوصلة كيفية التعامل مع الإنسان في مراحل عمره المختلفة.

    واضاف رئيس الجامعة أنّ الدين الإسلامي الحنيف اهتم كثيراً بمسألة التربية للإنسان بمراحله المختلفة، وكذلك أسس تعامل الفرد مع شخصيته ومع الشخصيات التي من حوله كأستاذه على سبيل المثال، وأيضا رؤيته الكونية، وهذا ما ثبتناها في مناهجنا الدرسية والتعليمية.

    وكلمة لمدير القسم التربوي في جامعة المصطفى (ص) العالمية أوضح حجة الإسلام والمسلمين عزيزي أنّ تربية الإنسان تحتاج إلى عمل ممنهج على ضوء القرآن الكريم والسنة الشريفة وسيرة الأئمة (ع)، مشيراً إلى أنّ القسم التربوي في الجامعة شكّل لجنة متخصصة تتكون من 20 عضواً متخصصاً بالمباحث التربوية من الشيعة والسنة، وعقدت إلى حد الان 73 اجتماعاً لتحقيق الأهداف المنشودة، مبيناً أنّ لحد الأن تم تحقيق أكثر من 2000 هدف وفقاً للخطة المرسومة.

     

     

     

     

     

تعليقات الزوار